Press releases

الرقمية للشباب الأردني (en)

1 febrero 2018
ITC Noticias

التدریب علی التجارة الإلکترونیة والأدوات الرقمية على الإنترنت للمساعدة في زیادة القدرة علی الصمود الاقتصادی في الأردن
 (عمّان-جنيف)  أعلن مركز التجارة الدولية عن مشروع جديد للمساعدة في تعزيز المهارات الرقمية للشباب الأردني واللاجئين السوريين في الأردن.
من خلال ربط اللاجئين السوريين في الأردن بفرص السوق في مشروع العمل المُمَكَّن بتقنية المعلومات، سيستفيد الشباب الأردني واللاجئون السوريين من بيئة التعلّم المشترك باستخدام قنوات رقمية للتواصل مع المُشترِين وتعلّم كيفية بيع الخدمات وكيفية الوصول إلى أسواق جديدة. ويهدف المشروع إلى تزويد المشاركين برؤية في مجال الأعمال وأدوات تسويقية وتشغيلية تمكّنهم من الوصول إلى أسواق جديدة وتقديم الخدمات إليها من خلال الأدوات الرقمية. 
سيُعزز المشروع، الذي تموّله وزارة الشؤون الخارجية اليابانية، المهارات التقنية للمشاركين مثل إدخال البيانات، والبرمجة الحاسوبية الأساسية، وإنشاء المحتوى الرقمي، وترجمة الوثائق، والنشر الرقمي المتكامل، والمبيعات والتسويق. سيتم تسجيل المشاركين على منصّة رقمية، والتي ستفتح الباب لفرصٍ للمعاملات عبر الإنترنت، والتسويق الرقمي، وخدمات ما بعد البيع.
وفي الوقت نفسه، سيتم تدريب روّاد الأعمال السوريين المشاركين في المشروع على إنشاء عمل تجاري عبر الإنترنت ومتابعة ذلك في وطنهم عند عودتهم إليه. ويمثل هذا التدريب جزءاً من الجهود المبذولة بهدف توضيح كيف يمكن لوجود روّاد الأعمال من اللاجئين الإسهام في خلق القيمة والمساعدة في زيادة القدرة الاقتصادية على الصمود في البلدان المُضيفة.
تقول إيمان بيسيسو مديرة المشروع بمركز التجارة الدولية: "يُقدم النهج المبتَكر للمشروع حلولًا عملية للتحديات التي تواجه الشباب واللاجئين." "وبالإمكان تكييف هذا النموذج وتكراره في بلدان أخرى."
يشمل الشركاء في المشروع جمعية تقنية المعلومات والاتصالات (انتاج) - الأردن، ووزارة التخطيط الأردنية، لتقديم المهارات الأساسية للاجئين السوريين في الأردن في إطار مبادرة تدريب مشتركة يقودها مركز التجارة الدولية ووزارة الخارجية اليابانية.
ملاحظات للمحرِّر
حول مركز التجارة الدولية
مركز التجارة الدولية هو وكالة مشتركة لمنظمة التجارة العالمية والأمم المتحدة. يساعد المركز الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصادات النامية والاقتصادات التي تمر بمرحلة انتقالية على أن تصبح أكثر قدرة على المنافسة في الأسواق العالمية، مما يُسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة ضمن أُطر جدول أعمال المعونة من أجل التجارة وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. 
للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع www.intracen.org. 
تابع مركز التجارة الدولية على تويتر | فيسبوك | لينكد إن | إنستاغرام
للمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال بـ: 

مركز التجارة الدولية
جارلي هيتلاند
مسؤول إعلامي
مكتب المديرة التنفيذية
هاتف: 0145 730 22 41+
جوّال: 9180 582 79 41 + (أيضاً واتسآب)